مسرحية للاطفال حول القضية الفلسطينية.
بسم الله الرحمن الرحيم
مشهد.. عانقي يا قدس بغداد ونوحي **واشربي الأحزان من نزف جروحي.
على جانبي المسرح لوحتان .
الأولى: صورة لخريطة فلسطين داخلها المسجد الأقصى وعلم فلسطين
ومكتوب عيها (فلسطين كيف لي أن أخمد بركاناً ثار لذكر أساكِ(
الثانية: خريطة العراق وبها بغداد وعلم العراق ينزف دما..
ومكتوب عليها ( ماذا أصابك يابغداد بالعين ** ألم تكوني زمانا قرة العين )
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
المشهد عبارةعن 4 طالبات في الصف وتأتي معلمة القواعد ومعها لوحة بها عبارة=
عربي:
عشق المسلم أرض فلسطين.
وتضع اللوحة على الحامل
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
وتقول المعلمة للطالبة: أعربي بنيتي (عشق المسلم أرض فلسطين).
الطالبة ( 1)تقف قائلتة: ماذا يا معلمتي؟
المعلمة :أعربي (عشق المسلم أرض فلسطين.)
- يكون في يد الطالبة ورقة مكتوب عليها ( نسي ) وتلصقها على كلمة( عشق ) .
وبذلك تكون الجملة: نسي المسلم أرض فلسطين.
وتقول الطالبة : نسي المسلم أرض فلسطين.
الأول: فعل مبني فوق جدار الذلة والتهميش..
والفاعل مستتر في دولة صهيون..
والمسلم مفعول..!
كلا ,, مكبول في محكمة التفتيش!!..
وأرض فلسطين..؟؟
ظرف مكان مجرور.. عفوا..
مذبوح منذ سنين..
المعلمة: ما هذا يا بنيتي خالفت قوانين النحو وعرف المختصين..!!
الطالبة: معذرة معلمتي..
فسؤالك حرك أشجاني.. ألهب وجداني..
معذرة، فسؤالك نار تبعث أحزاني..
وتحطم صمتي وتهد كياني..
معلمتي....
نطق فؤادي قبل لساني..
المعلمة: بنيتي فلسطين جرح بالأمة غائر .
فلسطين كفاح على مدى الدهر سائر .
فلسطين نضال وجهاد عدو جائر .
فلسطين يا بنيتي لهيب بركان ثائر .
فلسطين كانت حُرّة .
أخذت عنوة وبقوة .
لكنّها ستعود حُرّة .
فزمجري يا رياح و اقصفي يا رعود .
وليصرخ الهاتف الموعود .
الأقصى سيعـــــــــــود .
الأقصى سيعــــــــــــــــود .
بإذن الله سيعـــــــود .
ونسأل الله أن يكون لنا في رحابة ركوع ثم رفع فسجـود..
اللهم آميـــــــــــــن