يبدأ اللاعب الذي يلعب بالقطع البيضاء المباراة..
* في الدورات، يكون اختيار لون القطع بشكل عشوائي.
ويمكن أن تشغل القطعة الوحدة مربعًا واحدًا في أي وقت.
ويمكن أن تشغل القطعة الوحدة مربعًا واحدًا في أي وقت.
ويمكن أن تطرد قطعة اللاعب القطعة الخاصة بالمنافس من خلال تحريك قطعة اللاعب على المربع الذي يشغله المنافس. وفي نفس الحركة، تتم إزالة قطعة المنافس من على لوحة الشطرنج.
وإذا هاجمت الملك الخاص بالمنافس، فإن هذا الملك يكون تحت الخطر. ويجب أن يحرك المنافس الملك الخاص به، بهدف إخراج الملك من إطار الخطر. وإذا لم يتمكن المنافس من نقل الملك بعيدًا عن الخطر، فذلك يعني أن الملك قد مات، وتفوز أنت بالمباراة.
وعندما لا يكون اللاعب معرضًا للخطر، إلا أنه لا يمكنه التحرك لأن أية حركة ستؤدي إلى موت الملك، فإن الملك يكون محبوسًا وتنتهي المباراة بالتعادل.
وإذا تم تكرار نفس الموضع ثلاث مرات، تنتهي المباراة بالتعادل.
وإذا لم يتوافر لدى اللاعب العدد الكافي من القطع لمهاجمة والتخلص من ملك المنافس، تنتهي المباراة بالتعادل.
وإذا تحرك كل لاعب 50 حركة دون تحريك عسكري أو دون طرد قطعة من قطع المنافس، فإن المباراة تنتهي بالتعادل.
يكون أسلوب 'En passant' متاحًا
إذا لم يكمل اللاعب العدد المحدد من الحركات في الوقت المخصص لذلك، يخسر اللاعب المباراة.
وتتم إضافة وقت الزيادة إلى الوقت الأولي بعد كل حركة.
يمكن أن يعرض اللاعب التعادل عندما يرغب في ذلك بعد أن ينتهي من حركته.
وخلال سلسلة المباريات التي لا يتم حفظ الوقت من المباراة السابقة، فإن كل مباراة يكون لها نفس الوقت المبدئي.
وأثناء اللعب في مباريات "تمكين التراجع"، يتوجب على كل لاعب إيقاف الساعة بعد كل حركة من خلال النقر على زر "تم (Done)".