لحق فريق ماروسيا الذي انهى منافسات سباقات فورمولا 1 للسيارات وهو في ذيل الترتيب ببقية ببقية فرق البطولة اليوم الثلاثاء بينما ظل صامتا ازاء التشكيلة النهائية للسائقين للموسم الجديد.
ولجأ الفريق الحاصل على ترخيصه من روسيا لاستخدام استعادة الطاقة الحركية في سيارته الجديدة ام.ار20.
ونافس ماروسيا منذ اول ظهور له في عالم سباقات السيارات عام 2010 بدون نظام استعادة الطاقة الحركية بسبب التكاليف في حين كان النظام مطبقا لدى كافة الفرق الاخرى في العام الماضي.
وقال جون بوث مدير الفريق المدعوم بمحركات كوسوورث عقب الكشف عن السيارة الجديدة في مرأب حلبة خيريس قبل اولى التجارب هذا العام ان ما قام به الفريق يمثل لحظة مهمة وخطوة كبيرة الى الامام بعد ان فشل في الحصول على اي نقطة الى الان.
واضاف بوث في بيان "قلنا عدة مرات خلال عام 2012 بان نظام استعادة الطاقة الحركية او الافتقاد له تحديدا.. يمثل عاملا واضحا في تحديد موقفنا مقارنة ببقية منافسينا."
واستطرد قائلا "نظام استعادة الطاقة الحركية كان اغفالا استراتيجيا من منظومتنا حتى الان. اخترنا التركيز على تصميم السيارة الخارجي بحيث انه وعندما تحين لحظة تثبيت النظام في السيارة يكون لدينا اقوى اساس ممكن ويكون دمجه امرا سلسا ويسيرا."